تحضير3

تخطيط موضوع لمواد العلوم التطبيقية للصفوف (1- 12)

الموضوع: ..خواص الأشعة المهبطية
التمهيـد: تعلم سابق/كيف تم اكتشاف الأشعة المهبطية؟

الأهداف / المخرجات التعليمية
الأساليب والأنشطة
الزمن


1.     أن تتعرف الطالبة على أجزاء الدائرة الكهربائية




  1. أن تستنتج الطالبة خواص الأشعة المهبطية


عرض أجزاء الدائرة وتركيبها أما الطالبات





استخدام نموذج تنبأ،فسر،لاحظ، فسر

شرح خطوات التجربة وطلب اعطاء تنبؤات من قبل الطالبات وكتابتها على السبورة،واعطاء تفسيرات لهذه التنبؤات.
عرض عملي للتجربة ،وتسجيل ملاحظات والتفسيرات.



(5)





(15)








اليوم والتاريخ
الأحد
24/10/2010


الصف
10/1
10/2

الحصة
3
5

الأهداف التي سيتم تحقيقها





الوسائل التعليمية والتقانة
التقويم
أدوات التقويم المستمر
 ملاحظات
) الكتاب المدرسي  
( *  ) اللوح السبوري
(     ) ملصقات :................
(     ) مجسمات:.
(     ) فيلم تعليمي:.............     (     )أجهزة عرض...........
(     ) حاسب آلي:...
(     ) كتب علمية : ............
(     ) أدوات أوعينات
(   *  ) تجربة عملية:............
(     ) أخرى(تذكر):..........

...............................................

طرح الأسئلة:
-         مم تتكون الدائرة الكهربائية
-         ماهي خواص الأشعة المهبطية ؟
-         اعط أدلة تثبت خواص الأشعة المهبطية: كيف حدث؟، ما السبب؟



تقويم ختامي
لخصي تجربة طومسون بأسلوبك الخاص

  
(   * ) الأعمال الشفوية
(      ) الأعمال الكتابية
(      )  المشروع للصفوف (1-10)
(   *   ) الأنشطة العملية الصفية
(      ) الأنشطة العملية المخبرية
(     ) الاختبارات القصيرة


النشاط البيتي :
تعبئة المنظم التخطيطي